علاء العجبيى المدير العام
الجنس : عدد المشاركات : 1584 العمر : 49 جنسيتك : مصر علم دولتك :
عارضة الطاقة : تاريخ التسجيل : 01/01/2009
| موضوع: وصفة علاج العين والمس والسحر _مفصـّـلةً_ لفضيلة الشيخ/د.فهد بن سعود العصيمي الثلاثاء 13 أبريل 2010, 11:20 pm | |
| بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد:
لقد فشت في عصرنا هذا الأمراض الغامضة التي حار فيها الأطباء، وامتنعت على الدواء، وإن المتأمل فيها، وفي أحوال الناس، يجد أن خلفها سحرا أو عينا، قد ينتج عن حسد؛ وكل إنسان معرض له ،
ولذا قيل[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]ما خلا جسد من حسد، ولكن اللئيم يبديه، والكريم يخفيه)،
ولذا ثبت عن الحسن البصري أنه سئل: (أيحسد المؤمن؟ فقال: ما أنساك إخوة يوسف لا أبا لك، ولكن غُمّهُ في صدرك،فإنه لا يضرك ما لم تعد به يد ولا لسان).
وقد روى مسلم في صحيحه، عن ابن عباس، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
(العين حق ولو كان شيء سابق القدر لسبقته العين)،
وقال أيضا: (العين حق ويحضرها الشيطان وحسد ابن آدم) ،
وقد ثبت مشروعية الرقية من العين، كما ثبت في الصحيح من حديث عائشة رضي الله عنها، قالت: أمرني النبي صلى الله عليه وسلم أو: (أمر، أن يُسترقى من العين)
وأخرج البزار،بسند حسن عن جابر رضي الله عنه ، رفعه: (أكثر من يموت بعد قضاء الله وقدره بالنفس)، قال الراوي: يعني بالعين.
وجاء في صحيح مسلم عن أنس،(أن النبي صلى الله عليه وسلم رخص في الرقية من الحُمَة والعين والنملة )
وأما السحر، فقد عم وانتشر، وبخاصة مع ضعف إيمان الكثير وقدوم العمالة، ولجوئهم لهذه الوسائل، ولذا صار سوق السحرة هذه الأيام رائجا، وانتشر الطلاق، وعمت الأمراض الفتاكة، واستعصت على الدواء وحار فيها الأطباء، ولعل من أهم الأسباب التي تقف خلفها؛ السحر والسحرة، ولا حول ولا قوة إلا بالله.
وبعد هذه المقدمة أقول..
هذاعلاج نافع بإذن الله للعين والسحر أو المس.
المقادير والطريقة:
ثلاثة كيلو من تمر العجوة،
وهذه يؤكل منها على الريق (7) حبات لمدة ثلاثة أسابيع، (ومن به مرض السكر، فليرجع إلى طبيبه، وليستشره في الأكل من هذا التمر، فإن منعه، فليعمل البرنامج دون الأكل من التمر).
(2)
كيلو سدر مطحون،
والأفضل جلبه طازجا من الصحراء، ودقُّهُ بين حجرين، وهذا يستعمل في الاغتسال، فيضاف من السدر بمقدار ملعقتين تقريبا في كل غسل، ويخلط بالماء المغتسل فيه.
(3)
أثر من العائن - إن وجد-
ولا غرابة فِترياق سمِّ الحية في لحمها، ويستحسن كونه من ماء؛ اغتسل فيه العائن أو توضأ ، وقد جاء النص بهما، فيغسل وجهه ويديه إلى المرفقين وركبتيه، وداخلة إزاره؛ أي الفرج، ومن ثم يؤخذ هذا الماء فيصب على المعيون،
وجاءت طريقة أخرى في زاد المعاد، وعزاها للبيهقي، قال المؤلف:
قال الزهري: يؤمر الرجل العائن بقدح، فيدخل كفه فيه، فيتمضمض، ثم يمجه في القدح، ويغسل وجهه في القدح، ثم يدخل يده اليسرى، فيصب على ركبته اليمنى في القدح، ثم يدخل يده اليمنى، فيصب على ركبته اليسرى، ثم يغسل داخلة إزاره، ولا يوضع القدح في الأرض، ثم يُصب على رأس الرجل الذي تصيبه العين من خلفه صبة واحدة.
فإن لم يقدر على تحصيل مثل هذا الماء- وهذا قد يحدث أحيانا - بسبب رفض العائن الاغتسال ،
مع أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (.... وإذا استُغسل أحدكم فليغتسل) ؛
فيؤخذ من آثاره الأخرى، مثل إناء شرب به الشاي أو القهوة، فيغسلان، ويؤخذ الماء الناتج عن تغسيلهما، أو يمسح باب بيته أو غرفته أو يمسح مكتبه بفوطة مبللة، أو يؤخذ من ثيابه ، أومن ملابسه الداخلية أو الخارجية ، والأفضل الداخلية، فتغسل، ومن ثم يؤخذ الماء، ويخلطه المعيون بالماء الذي يغتسل فيه، ولو صب الماء على المعيون من خلفه على فجأة منه فهو أفضل.
وأؤكد أن هذا الماء لا يشرب منه كما يفعل الكثير، بل يضاف له ماء، ويبدأ المعيون بالاغتسال منه، ويكرر الاغتسال أكثر من مرة،
ويركز فيه على: المغابن؛ وهي الأجزاء الرقيقةفي الجسد ، والتي تنفذ العين عادة منها، كالثدي، وما خلف الساق، والوركين، والقبل، والدبر، والفخذين، ففي غسلها إبطال لعمل العين، كما أن للأرواح الشيطانية في تلك المواضع اختصاصا، وإن لم يوجد عائن فيكفي الاغتسال بالسدر فقط .
(4)شرب ماء زمزم،
فُيشترى كمية تكفي للاستعمال؛ بالشرب المستمر لمدة ثلاثة أسابيع تقريبا، ويقرأ فيها من المريض، ومن أهله، ومن يحبه، ومن يظن به الصلاح، بنفخٍ وتفلٍ مع الريق، مما تيسر من القرآن العظيم، وبخاصة
الفاتحة والمعوذتين وآية الكرسي،
وقوله تعالى: (.. قل آلله أذن لكم أم على الله تفترون) ،
وقوله تعالى : (أفحسبتم أنما خلقناكم عبثا وأنكم إلينا لا ترجعون) ،
وآيات السحر، والتعوذات النبوية، مثل:
· بسم الله بسم الله بسم الله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك، سبع مرات.
· بسم الله بسم الله بسم الله، أعوذ بعزة الله وقدرته من شر ما تجد وتحاذر، سبع مرات .
· أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
· أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
· أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يتجاوزهن بر ولا فاجر، من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض، ومن شر ما يخرج منها، ومن شر فتن الليل والنهار، ومن شر طوارق الليل إلا طارقا يطرق بخير يا رحمــــن.
· أعوذ بكلمات الله التامة من غضبه وعقابه، ومن شر عباده، ومن همزات الشياطين وأن يحضرون.
· بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
· أعوذ بالله من أسد وأسود ومن الحية والعقرب ومن والد وما ولد ومن ساكن البلد أعوذ بالله من هذه الأربع.
· بسم الله، تربة أرضنا، بريقة بعضنا، يُشفى سقيمنا، بإذن ربنا .
· اللهم رب الناس، مذهب الباس، أشف أنت الشافي، لا شافي إلا أنت ، شفاء لا يغادر سقما.
.....وغيرها مما ورد في السنة الصحيحة.
ملاحظات ، وأعراض :
الاغتسال في الأسبوع الأول يكرر أكثر من مرة، ويكون الماء من الحنفية ويملأ فيه حوض الاغتسال، ويضاف له كمية بسيطة من أثر العائن ، إذا وجد، ويضاف له كمية بسيطة من السدر المطحون ، ويكون الاغتسال لمدة بسيطة ، حوالى(10)دقائق يوميا ، وتفرك فيه المغابن، الوارد ذكرها آنفا ، ثم بعد الاغتسال، يزيل ماقد يعلق به من وسخ بسبب السدر المطحون .
يزاد في الكمية التي تشرب من ماء زمزم في الأسبوعين الثاني والثالث من العلاج، وألفت إلى أن السنة في الشرب أن يدعو قبل الشرب بأن يشفيه الله ؛ فماء زمزم (لما شرب له) كما ورد، وأن يشرب حتى يشعر بأنالماء سيخرج من أضلاعه ؛ والمعنى أنه يشرب ولو كان غير عطشان .
يزاد في وقت الجلوس في الاغتسال في الأسبوع الثالث ، لتصبح حوالى (15) دقيقة؛ والسبب أنه قد يحصل بعد هذه المدة من العلاج بعض التغير في البشرة، وهذا مما يسهم في تنظيفها وعلاجها .
أنبه على أمر هام ؛ وهو أنه قد يصيب من يتعالج بهذه الطريقة بعض الأمور، فلا يقلق، ولا ينزعج، والأهم أن يواصل العلاج، وستزول منه هذه الأعراض تدريجيا إن شاء الله، حتى تنتهي ،
ومن أهم الأعراض :
رغبة كبيرة بالبدء بالعمل بهذه الوصفة ولكنك لا تفعل؛ وقد تتحجج بأتفه الأسباب، كالعمل أو الدراسة أو السفر، فإذا حصل لك هذا العرض فتوكل على الله واعلم أنك موعود بنتائج طيبة إن شاء الله. صداع ، ونسيان، وتنميل في القدمين أو اليدين، دمامل،إسهال بشكل كثير. عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء، طولا أو قصرا؛ فيطيل الشيطان فترة الحيض بحجز بعض الدم ثم يسمح بنزوله بعد انتهاء العدة. أو بول غزير، انتفاخ في البطن، قيء. ملل، وفتور ورغبة في النوم أو نعاس، وسآمة، وحب للنزاع والفرقة ، وخاصة بين الأزواج، بل وكره للطاعات، وكره للجماعات ، أو فتور عن العبادات، والنوم عنها.
وهذا كله من الشيطان الرجيم الذي بدأنا الحرب عليه من الداخل ومن الخارج؛
من الداخل ، من خلال شرب الماء الذي قرأنا فيه القرآن ، والشيطان يجري في الإنسان مجرى دمه ، ولذلك يحاول أن يقاوم هذا العلاج القرآني والنبوي ، الذي لا طاقة له به بهذه الأعراض.
ومن الخارج ، من خلال الاغتسال، بالماء المخلوط بالسدر، وأثر العائن إن وجد،وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم وهو يوضح بعض أفعال الشيطان ،لتربط بينها وبين ما قد يصيبك من أعراض :
· (إن الشيطان قد يئس أن يعبده المصلون في جزيرة العرب) فيسبب لك اليأس، (.. ولكن بالتحريش بينهم) ، فيسبب العداوة بينك وأهلك ومعالجك ومن يريدك أن تبدأ العلاج.
· وتأمل قوله تعالى : ( وما أنسانيه إلا الشيطان أن اذكره) فيسبب لك النسيان أو التناسي والتشاغل.
· وتأمل قوله تعالى: (فلأقعدن لهم صراطك المستقيم ثم لآتينهم من بين أيديهم ومن خلفهم وعن أيمانهم وعن شمائلهم) ....الآية؛ فيسبب لك القعود والتخلف عن الطاعة وكراهية الرقية،
وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم حين ذكر عنده رجل، فقيل: ما زال نائما حتى أصبح، ما قام إلى الصلاة، فقال: (ذاك رجل بال الشيطان في أذنه) ، فيسبب لك النوم عن الصلوات.
وتأمل حديث ابن صياد وفي وصفه حين ذهب له النبي صلى الله عليه وسلم، قال فلما لقيته انتفخ في السكة، فيسبب لك بعض الأعراض في البطن كالانتفاخ، وارتفاع ضغط الدم.
· وتأمل قول النبي: (العطاس من الرحمان والتثاؤب من الشيطان) فلذا فقد يتسبب لك بالنعاس أو النوم، والكسل.
· وأما ارتباط الدورة الشهرية بالشيطان، فتأمل هذا الحديث ، فقد سألت حمنة بنت جحش النبي صلى الله عليه وسلم، وكانت تُستحاض حيضة شديدة فقال: (إنما هي ركضة من ركضات الشيطان) رواه الترمذي وقال حسن صحيح.
وأخيرا فاعلم أن هناك ارتباطا وثيقا بين الشيطان والعين،
وقد جاء عند الإمام أحمد في مسنده، من طريق أبي هريرة رضي الله عنه يرفعه:
(العين حق، ويحضرها الشيطان، وحسد ابن آدم ).
ويوجد الكثير من النصوص التي تثبت العلاقة بين أفعال الشيطان وما يُشعر به من أعراض لدى الكثيرين ولعل في هذه الأمثلة التي ذكرتها كفاية .
مع أكل تمر العجوة وشرب الماء ، سيبدأ جسمك إن شاء الله بالتفاعل في حركة تطهيرية،
وهذا من الداخل ومن الخارج،
فأما من الداخل ، فالخلايا التي كانت متأثرة بالعين أو السحر أو المس، ستتلف وسيأتي بدلا منها خلايا جديدة، وللمعلومية، فهناك الملايين من الخلايا التي تموت في داخل الجسم، ويولد بدلا منها خلايا جديدة ، وبفضل الله ثم بركة هذا العلاج ستكون الخلايا الجديدة قوية وخالية من العين أو السحر أو المس، وسيطرد الجسم الخلايا القديمة المتأثرة.
وأما من الخارج ، فلا تستغرب أن يصيبك بعض البثور أو الدمامل في الجسم، وبخاصة مناطق الجمال لديك، وهذا لا يستغرب. فقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى جارية في بيت أم سلمة، وفي وجهها َسْفعَةٌ، فقال: (استرقوا لها، فإن بها النظرة)
والنظرة سواد في الوجه، أو حمرة يعلوها سواد، أو أي لون يختلف عن لون البشرة، وتذكر أن الجسد كان بداخله أمور ضارة وهي للزرع مثل الماء الملوث فلا ينتج منها إلا المرض .
توصيات:
يفضل إخراج صدقة ، لما ثبت أن الصدقة تطفئ غضب الرب ، وأنها تدفع ميتة السوء ، وألحّ على الله بالدعاء ليصرف عنك، وقد ثبت أن الدعاء يدفع البلاء.
عند النوم خذ يديك وانفخ فيهما واقرأ المعوذتين، ثم قل:
أذهب البأس رب الناس، واشف أنت الشافي، لا شفاء إلا شفاءك، شفاء لا يغادر سقما ،
أو أي دعاء مناسب ، ثم امسح فيهما وجهك، و ما انتهى إليهما من جسدك.
واستشعر معنى ما تقرؤه من آيات وأحاديث فهي الطاقة التي تشحن بها نفسك.
حافظ على أورادك الصباحية والمسائية، واحرص على عدم النوم عن صلاة الفجر جماعة، وتضرع لله بالدعاء أن يكشف ما بك، وأبشر بالشفاء.
العلة التي من أجلها حدّدت العلاج فيها لمدة ثلاثة أسابيع، هي ما ورد في الصحيح من حديث سعد بن وقاص رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (من تصبح سبع تمرات عَجْوة، لم يضره ذلكاليوم سُمٌّ ولا سحر) ، فيفهم من هذا النص المواظبة على ذلك، لطرد السم والسموم من الداخل،ومما لاحظته من النص على بعض الرقى بتكرارها سبعا وعلى بعضها بتكرارها ثلاثا، ولذا كررت العدد سبعة ثلاث مرات فجعلته واحد وعشرين يوما، ليقوى الجسد من الداخل، ولتنشأ خلايا جديدة وقوية بدلا من تلك التي ستزول ويقضى عليها بإذن الله ثم ببركة هذا الدواء، ومن أراد الزيادة على هذه المدة فلا مانع، ولكن عليه أن يعلم يقينا أن الشفاء من الله ، وأن هذه أسباب فقط،
وبعد انتهاء مدة الثلاثة أسابيع ،
فاستمر على شرب ماء زمزم المقروء فيه،أو غير المقروء فيه، واستمر في رقية نفسك، وواظب على ذلك حتى ترى نفسك – بإذن الله – قويا وواثقا، ودع عنك كلام الناس؛ وبخاصة الأقربين منك، فهم أحيانا يضرونك بكلامهم عنك، وأنك بحاجة للرقية ،و و.... وهكذا، وقد يستمرون، ما لم نشعرهم نحن بأننا صرنا أقوياء وبحالة جيدة ، وهذه الفئة من الناس قد يكون كلامها من هذا النوع أكثر من نفعه، وهو كلام يجعل الطيب مريضا، والصاحي مجنونا. وتذكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم : (....واستعن بالله ولا تعجز..) .
العين إذا تركت وتقادمت ، قد تتطور لمرض عضوي يصعب علاجه، وكلما سارع الإنسان بالتداوي منها، سهل بإذن الله شفاؤها ، وتأثير هذه العين غير المرئية لا يستغرب ، فالميكروبات تؤثر فينا ونحن لا نراها، والفيروسات تؤثر بأجهزة الحاسب ونحن لا نراها، فالعين كذلك.
هذا العلاج لا ينتفع به من أنكره، ولا من سخر منه، ولا من شك فيه، أو فعله مجربا غير معتقد .
هذا العلاج يفيد بعد استحكام النظرة، أو العين أو السحر، ولكن يجب أن يعلم أن هذه الدعوات والعُوذ سلاح، والسلاح بضاربه، أي هي حسب إيمان قائلها وقوة نفسه، واستعداده، وقوة توكله، وثبات قلبه ، كذلك يشتد تأثير العين أو السحر على من ابتعد عن الله وترك أوامره واستحل حرماته ، لأنه أمدّ شيطانه الذي يجري فيه مجرى دمه بأسباب القوة والعيش ، فإذا ما جاءه عين أو سحر، تفاعل معها شيطانه، وقوّى من آثارها عليه، ولذا فأثر العين أو السحر على البعيد عن الله ، أشد وأقوى ، ولذا فمن الأفضل لمن يريد الشفاء أن يهجر ذنوبه ويقلع عنها ، وبخاصة ما لعن صاحبه؛ لشدة أثر اللعن المادي والمعنوي على صاحبه؛ كآكل الربا وشارب الخمر والقاطع للرحم والوالدين والنامصة والمتفلجة والواصلة...الخ .
العين قد تكون مع الإعجاب، ولو بغير حسد، ولو من الرجل المحب، أو الرجل الصالح، فمن أعجب بشيء، فينبغي أن يبادر إلى الدعاء للذي يعجبه بالبركة، ويكون ذلك رقية منه .
على الإنسان إذا رأى ما يعجبه أن يقول: اللهم بارك عليه،ونحوها كقول: ما شاء الله، لا قوة إلا بالله، فإنه لا يضر بإذن الله.
وأذكرك بحديث النبي صلى الله عليه وسلم: (ثلاث لاينجو منهن أحد: الحسد، والظن، والطيرة ، وسأحدثكم بما يخرج من ذلك: إذا حسدت فلا تبغض، وإذا ظننت فلا تحقق، وإذا تطيرت فامض).
على الإنسان الذي يتعالج بهذا العلاج ألا يلتفت للأحلام المزعجة التي يراها فترة علاجه ؛ فهي من الشيطان الذي يحاول أن يضعف من عزمنا ويروعنا بها، وقد شعر بقرب خذلانه وهزيمته فيحاول ألا نواصل هذا العلاج .
بعد هذه المدة (21) يوما،حاول أن تقوي مناعتك وجسمك ببعض الأمور.
ومنها ما يلي:
الأوراد الصباحية والمسائية، وأكل حبة البركة، أو حبة السوداء، مع بعض العسل مثلا، وذلك بوضعها في كوب حليب صباحا أو مساء، والأمر الأهم أن تخلع ثوب الوهن والضعف، وتقبل على الحياة .
هذا العلاج، وبهذه الطريقة مما عرفته بالتجربة، ونفع بعد تجربته، وهو اجتهاد محض مني، فإن أصبت فمن الله ، وإن أخطأت فمن نفسي والشيطان.
وقد ثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (تداووا عبادالله ، ولا تداووا إلا بمباح)
وقال، كما في حديث جابر: (من استطاع أن ينفع أخاه فليفعل).
وأؤكد أن حربكم ضد هذا الشيطان شرسة، فاصبروا أبشروا، ولا تيأسوا من روح الله، وما ضاقت إلا فرجت،
وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
كتبه: الدكتور/ فهد بن سعود بن محمد العصيمي، عضو هيئة التدريس في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، معهد تعليم اللغة العربية.
ويطلب منكم الدعاء له ولوالديه وأهله وذريته والمسلمين .
| |
|
حسام المصرى عضو VIP
الجنس : عدد المشاركات : 297 العمر : 48 جنسيتك : مصر علم دولتك : عارضة الطاقة : تاريخ التسجيل : 23/01/2010
| موضوع: رد: وصفة علاج العين والمس والسحر _مفصـّـلةً_ لفضيلة الشيخ/د.فهد بن سعود العصيمي الثلاثاء 20 أبريل 2010, 11:05 pm | |
| مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه | |
|